islamonline
المنتدى الاسلامي islam.takad للمقاومة و الكفاح لتحرير الامة الاسلامية من غرطسة الكفار الصهاينة اللهم انصرنا على القوم الكافرين اللهم اهلك القوم الكافرين اللهم ارحما و اغفر لي و لوالدي و للمومنين يوم يقوم الحساب انك غفور رحيم مجيب للدعوات

islamonline

المنتدى الاسلامي islam.takad المنفتح على قضايا العصر و الساعة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سلاح حزب الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
walid_takad
الحاكم
الحاكم
avatar

عدد المساهمات : 234
تاريخ التسجيل : 30/06/2009

مُساهمةموضوع: سلاح حزب الله   الأربعاء يوليو 08, 2009 12:10 pm

المؤتمرنت/وكالات -
سلاح حزب الله ..(تقرير)
يعتقد كثير من المحللين العسكريين أن القدرات الصاروخية التي يمتلكها حزب الله مصدرها إيران بصورة رئيسية، وتأتي في المرتبة الثانية من سوريا.

وكان الأمين العام لحزب الله قد اعترف في 23 مايو/ أيار الماضي، بامتلاك الحزب لنحو 12 ألف صاروخ.

أما مجلة "جينز" الأسبوعية المتخصصة بشؤون الدفاع، فقد نقلت عن مصادر في أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، تقديرها أن حزب الله يمتلك ما بين عشرة آلاف إلى 15 ألف صاروخ تلقاها من سوريا وإيران.

وفيما يلي عرضاً مختصراً للأسلحة الصاروخية التي يمتلكها حزب الله:

- صواريخ "كاتيوشا": معظم الصواريخ التي يمتلكها حزب الله من هذا النوع، الذي يتراوح مداه بين 12 و22 كيلومتراً، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي أنه منذ بدء المواجهات في 12 يوليو/ تموز، سقط أكثر من 700 صاروخ كاتيوشا على المناطق الشمالية داخل إسرائيل.

- صواريخ "فجر": وهي صواريخ كاتيوشا مطورة من قبل إيران، ويبلغ مداها ما بين 35 و75 كيلومتراً، وكانت مجلة "جينز" قد أشارت إلى امتلاك حزب الله لصواريخ "فجر 5" التي يبلغ مداها 75 كيلومتراً.

- صواريخ "رعد": وهذه صواريخ إيرانية الصنع، وهي تقليد لصواريخ "فروغ" الروسية، ويصل مداها إلى 70 كيلومتراً. وقد أعلن تلفزيون "المنار" التابع لحزب الله، أن الصواريخ التي سقطت على حيفا، هي من نوع "رعد 2" و"رعد 3".

- صواريخ "زلزال": ذكرت مجلة "جينز" أن حزب الله يمتلك، فيما يبدو، 100 صاروخ إيراني، من نوع "زلزال 1"، يبلغ مداها 150 كيلومتراً تقريباً، مما يعني أنه (الحزب) قادر على ضرب العاصمة الإسرائيلية، تل أبيب.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إن إيران زودت حزب الله بصواريخ "زلزال 2"، التي قد يبلغ مداها 200 كيلومتر، إلا أن هذا النوع من الصواريخ لا يصيب أهدافه بدقة، لأنه لا يحتوي على أجهزة تحكم ذاتية تمكنها من تحديد الأهداف، وباستطاعة رأسه حمل مواد متفجرة قد تصل إلى 600 كيلوغرام.

- صواريخ مضادة للطائرات: كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية في العاشر من نوفمبر/ تشرين الثاني 2005، ونقلاً عن ضابط رفيع في الحرس الثوري الإيراني، أن طهران سلمت حزب الله صواريخ مضادة للطائرات مقلدة عن صواريخ "سام 7" الروسية، ولكنها أقل طولاً ووزناً منها. وهذه الصواريخ يمكن حملها على الكتف وتتميز بأنها ذات توجيه ذاتي.

- صواريخ مضادة للدروع: أشار موقع "جينز" على الإنترنت، أن حزب الله يمتلك صواريخ مضادة للدروع روسية الصنع، من طراز (Sagger AT-3) و(Spigot AT-4)، كما أنه يمتلك صواريخ "تاو" (TOW) الغربية الصنع.

القدرات الجوية لحزب الله:

ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية في العاشر من نوفمبر/ تشرين الثاني 2004، ونقلاً عن ضابط رفيع في الحرس الثوري الإيراني، أن طهران زودت حزب الله بطائرات من دون طيار، إيرانية الصنع، من نوع "مهاجر 4". وسبق أن أطلق حزب الله هذه الطائرة فوق الحدود الشمالية لإسرائيل عام 2004، والتي أطلق عليها الحزب اسم "المرصاد 1".

وتحمل هذه الطائرة - وفق المصدر نفسه - ثلاث كاميرات وراداراً رقمياً ونظام إرسال إلكترونياً، وهي قادرة على التحليق على ارتفاع أكثر من ستة آلاف قدم، وتصل سرعتها القصوى إلى حوالي 120 كيلومتراً في الساعة، وتبلغ قوة محركها نحو 10 أحصنة.

وذكرت الصحيفة، استناداً إلى الضابط الإيراني، أن حزب الله تسلم ثماني طائرات من طراز "مهاجر" في أغسطس/ آب من ذلك العام، ضمن حمولة تضمنت أجهزة استطلاع ورادارات متطورة جداً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kifa7.yoo7.com
walid
نائب الحاكم
نائب الحاكم
avatar

عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 03/07/2009

مُساهمةموضوع: موضوع جيد جدا   الخميس يوليو 09, 2009 11:03 am

نعم حزب الله تمكن ان يهزم الجيش الصهيوني مرتين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.walidblila.skyrock.com
 
سلاح حزب الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
islamonline :: المقاومة الإسلامية :: المقاومة الاسلامية وجيوش التحرير-
انتقل الى: