islamonline
المنتدى الاسلامي islam.takad للمقاومة و الكفاح لتحرير الامة الاسلامية من غرطسة الكفار الصهاينة اللهم انصرنا على القوم الكافرين اللهم اهلك القوم الكافرين اللهم ارحما و اغفر لي و لوالدي و للمومنين يوم يقوم الحساب انك غفور رحيم مجيب للدعوات

islamonline

المنتدى الاسلامي islam.takad المنفتح على قضايا العصر و الساعة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الخرس بعد الزواج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
walid_takad
الحاكم
الحاكم
avatar

عدد المساهمات : 234
تاريخ التسجيل : 30/06/2009

مُساهمةموضوع: الخرس بعد الزواج   الإثنين أغسطس 17, 2009 11:12 am

هنـاك تهمـة تـوجـه إلى التـليفـزيون – علىالمسـتـوى العالمـي – وهـي أنـه مـسـئول عـن إصابـة فـن الحـديـث بيـن الزوج وزوجتـه بـ الـخـنـق.فالشكـوى العالمـيـة أن الزوج يـدخـل منباب البيت، فلا تسمـع مـنـه المـدام غـير كلمـتـيـن و تـكـتـيـن ، الكلمتان همـا : احم - اجيت ، والتكـتـان هـما : تـك تـك ، و بعـدهـا يجـلـس الزوج مخـروسـا أمـامالـتـليـفـزيون وكأن أحـدا قـد دعـا عليـه بـقطـع لسـانـه وجـازت فيـه الدعـوة ،فلا كلمـة حلـوة ، و لا حتى وحشة!

أن إحـدىالزوجات تـقول إنهـا نـسـيـت صوت زوجـهـا لمده 20 سـنـه هـي عـمـر التليفـزيون فيالبيت ..! ففكـرت فيوسـيلـة تـفـك بهـا أربطـة التـحـنـيط التـي عـقـدت لسـانـه .. فلـم تـجـد وسـيلـةإلا إتـلاف التـلـيفـزيون عـمـدا و مـع سـبق الإصـرار والتـرصـد !

و بعـدعـشـرة شهـور من إتـلاف التلـيفزيون ، أحـرز زوجها تـقدمـا مـثيـرا و ملمـوسـا فيالنطـق و محـاولـة الكـلام ، حـيـث أنـه بـدأ يقـول ( إمـبـو ) عـنـدما يريـدالشـرب و ( ممّـه ) عـنـدمـا يريـد الأكـل و (دحّــة) عـندمـا يـريـد اللـبـس ......!

و زوجـة أخـرى تـصـف التليـفـزيون بأنـه وحـش مـفـتـرس ، يفتـرسالحـيـاة الزوجـيـة بيـن الزوجـيـن بسبب إدمان الأزواج عـلى مـشـاهـدتـه فيتـعـلـّـق طـفولـي غـريب ! فـالتـلـيفـزيون يوشـك أن يعـصـف بحيـاتهـا الزوجـيـةقـبـل مـضـي سـنـتيـن على زواجهمـا ، فهـي لا تزال تـعـيـش في رومانسيـة أيـامالخـطـوبـة و الغرام و لكـن زوجهـا مـفقـود اللسـان والدمـاغ بسـبـب التـلـيفزيون، فهـي تهـمـس لـه : أحـبـك فوق مـاتتـصـور ... فلا يصدر عـنه – و هو يتابـع المسلسـل المدبلـج – غـير صـوت: هــه هــه هـا . (ويقول في نفسه يا هكي النساء يابلاش ويقصد نساء التلفزيون وليس زوجته) ..فلا يـفكـر في أنيلـوي رقبتـه نحـوهـا..!


و لا ينـجـو زوج من ذلكالخـرس المنـزلـي إلا في حـالات خاصـه إذ يظـل الزوج في تلك الحالات محتـفظابنـشـاطـه الكـلامـي ، فـلا يكـف طول وجوده في البيت عـن التـعـبير بكـل مشـاعـره وانفـعـالاتـه عـن العـيشـة مـع المـدام و اليـوم الأغـبر إللي إتجوزهـا فيـهو يمتـلئ البيت بالحـركـة و النـشـاط دونـا عـن أي بيت يخـيّـم عليـه الخـرسالمـنـزلـي ، إذ تبادلـه الزوجـة شـعـورهـا الصـادق بمـيلــة بـختـهـا الإسـود ونـحـسهـا من يوم ما إتجوزتـه ، فـيزداد لسـانـه السكـرنـشـاطا ، و لا تـمـلك الزوجـة إلا أن تـردد أغـنيـة تـصـف فيهـا لسـان جـوزهـاتـقـول فريز أقـول أكـتـر.... من الفريز ميـتـيـن مرة

فالتليفزيون إذنبرئ ممـا تعـانـيـه الزوجات من خـرس الأزواج فإذا لـم يكـن التـليـفزيون موجودا فيالبيت دس الزوج رأسـه في الجـريدة ومـارس هـوايتـه الخـرسيـة المفـضلـة ، أو جلـسيتـأمـل الكـون من النـافذة أو خـرج إلى أصدقائه في القهـوة أو النادي إذا وحشـهصوته .

ولا أعـرف عـلى وجه التحـديدأسـبابا وجيهـة لذلك الخـرس الذي يـصـيـب الأزواج ، و الأرجح إنـه رد فعـل لـذلكالمجهـود الكـلامـي الـعـنـيف الذي يبـذلـه الرجـل في مـرحلـة الغـرام و الخـطـوبـةو شهـر العـسـل ، فالمـرأة في تلك الفـتـرة تكـتـفـي – على غير عادتهـا – بقليلالكـلام حتى تتـرك للرجـل أكبر وقـت ممكـن تـسـعـد خـلاله بسمـاع غـزلـه الرقـيـق وحـبـه إللي هـو شكـل ثاني ، و لا يلبـث الرجـل أن يكـتـشـف بعـد تلك المـرحـلـةإنـه قال كـل مـا عـنـده .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kifa7.yoo7.com
 
الخرس بعد الزواج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
islamonline :: قضايا إجتماعية :: شؤن عائلية-
انتقل الى: